اخبار الرياضة 2008 اتفضلووووا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار الرياضة 2008 اتفضلووووا

مُساهمة  fbi في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 2:42 pm

مرحبا كيفكم شو اخباركم ان شاء الله تكونو بتمام الصحة والعافية ان بحب الرياضة كتييير وخاصة كرة القدم وشفت كتيييير اخبار عن الرياضة عالنت وحبيت انزلها اتفضلوووووووا :- أخبار الرياضة - السعودية
الاتحاد يعزّز صدارته للدوري السعودي
نشرت في 2008-10-30




عزّز نادي اتحاد جدة صدارته للدوري السعودي بنجاحه في تحقيق فوزه السابع هذا الموسم.ونجح الاتحاد في الحفاظ على سجله خاليا من الهزام، بفوزه الأربعاء على نجران بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيطر الاتحاد على المباراة، رغم المنافسة التي لقيها من نجران، حيث تقدّم منذ الدقيقة الأولى بواسطة محمد نور.

وفي الدقيقة الأخيرة، سجّل الدولي المصري عماد متعب الهدف الثاني، قبل أن يضيف زميله الدولي السعودي رضا تكر الهدف الثالث إثر ربع ساعة من بداية الشوط الثاني، من ركلة جزاء.

وارتعدت فرص الاتحاديين عندما نجح نجران في تسجيل هدفين بواسطة عبدالله حيدر، والبرازيلي انطونيو ويلسون، ليتراجع مدافعوه في دقائق المباراة الأخيرة من أجل الاحتفاظ بالفوز.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة، بينما تجمد رصيد نجران عند نقاطه السبع السابقة في المركز الثامن.

كما شهدت الجولة استعادة الشباب لمعنوياته بفوزه على الوطني بهدفين دون مقابل.

وتقدم أحمد عطيف قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، ثمّ أضاف ناصر الشمراني الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بربع ساعة من ركلة جزاء.

ومن جهته، حقق الرائد فوزا مستحقا على نادي أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل العاجي بوريس كابي وأحمد الحربي وماجد المولد أهداف الرائد، فيما سجّل لأبها صالح المحمدي

[font=Tahoma
]
أخبار الرياضة - عمان
السعودية والإمارات في مجموعة واحدة بكأس الخليج
نشرت في 2008-10-30




جرت الأربعاء، قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم، في العاصمة العمانية مسقط.وتمّ تقسيم المنتخبات إلى ثلاثة تصنيفات يضمّ الأول السعودية والبحرين والثاني قطر والعراق والثالث الكويت واليمن.

فيما سترأس عمان المضيفة المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبها العراق والبحرين، ترأس الإمارات، حاملة اللقب المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبها كلا من السعودية وقطر واليمن.

ومن أبرز ما يميز دورة هذا العام غياب المنافس العتيد التقليدي على اللقب، المنتخب الكويتي، القسري بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعليق عضوية الكويت.

وقررت اللجنة الفنية أن تجرى المنافسات بنظام المجموعتين، على ان تضمّ الأولى ثلاثة منتخبات فيما تضمّ الثانية أربعة منتخبات.

وفي لفتة رمزية من لجنة التنظيم تم السماح للكويت بالحضور كضيف شرف أثناء مراسم القرعة من دون أن تكون معنية بها.

وحضر الحفل وهم مدرب المنتخب الاماراتي دومنيك باتناي ومدرب المنتخب القطري برونو ميتسو ومدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر ومدرب عمان كلود لوروا.

وتحظى البطولة باهتمام كبير وتطغى على جميع الأحداث في دول الخليج العربية، ناهيك أنها البطولة الإقليمية الوحيدة التي حافظت على تواصلها واستمرارها بانتظام منذ البطولة الأولى عام 1970 والتي استضافتها البحرين وحتى البطولة التاسعة عشرة والتي ستنطلق فعاليتها مطلع العام القادم في سلطنة عمان.

وتعدّ البطولة أبرز عامل يقف وراء نهوض كرة القدم في منطقة الخليج، زيادة على وصول المنافسة والإثارة فيها حدا كبيرا بما يجعلها محطّ أنظار الكثيرين خارج المنطقة.
[/FONT
]



د و ر ي ال عر ب


قطعت أندية الإسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي، شوطا كبيرا نحو التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم بتغلبهما على ضيفهما البسيتين البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونصر السبخة الموريتاني بثلاثة أهداف دون مقابل، والطليعة السوري بأربعة أهداف دون مقابل،الأربعاء في ذهاب دور الثاني والثلاثين لدوري أبطال العرب.

كما شهدت الدفعة الثانية من المباريات التي جرت الأربعاء، مفاجأة عندما أجبر نادي أهلي طرابلس مضيفه الترجي التونسي على التعادل دون أهداف.

وفي المباراة الأولى، انتهى الشوط الأول دون أهداف، قبل أن يتقدم المهاجم العراقي مصطفى كريم بهدف للإسماعيلي في الدقيقة الخمسين.

وأضاف محمد حمص الهدف الثاني لأصحاب الأرض إثر ذلك باثنتي عشرة دقيقة، قبل أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل النهاية بربع ساعة.

وجاء هدف البسيتين الوحيد في الوقت بدل الضائع عن طريق إبراهيم الأنصاري.

وأصبحت مهمة الإسماعيلي أكثر سهولة في مباراة الإياب التي تقام أيضاً علي استاد الإسماعيلية ، الثلاثاء، بعد أن وافق الاتحاد العربي لكرة القدم علي طلب الفريق البحريني بإقامة لقاء الإياب في مصر.

ولم يتمكن الترجي الرياضي من كسب الفصل الأول لذهاب الدور الأول لدوري ابطال العرب بما أنه اكتفى بالتعادل أمام مضيفه أهلي طرابلس دون أهداف.

بل إنّ الترجي نجا من الهزيمة عندما أهدر الدولي الليبي نادر كارة هدفا واضحا في الدقيقة الأخيرة، مما يجعل مهمته في لقاء الاياب يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني بليبيا صعبة.

وانتهت مواجهة تونسية-ليبية أخرى بالتعادل ولكن هذه المرة في ليبيا، أين تعادل الاتحاد الليبي مع الاتحاد المنستيري التونسي بهدف لكليهما، في طرابلس.

وكان الاتحاد المنستيري البادئ بالتسجيل بواسطة هشام السيفي في الدقيقة 75، وأدرك الاتحاد التعادل في الدقيقة 83 عبر أحمد الزوي.

ويلتقي الفريقان إياباً في المنستير في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

أما الفريق التونسي الثالث المشارك في البطولة، حامل اللقب ثلاث مرات، وحامل بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، النادي الصفاقسي، فقد نجح في استهلال المنافسة هذا العام بفوز واضح على ضيفه الموريتاني نادي نصر سبخة بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل الدولي السابق العائد بعد طول غياب، هيكل قمامدية هدفين وتكفل زميله والغاني اغييمانغ اوبوكو بتسجيل الهدف الثالث.

كما وضع الرجاء البيضاوي المغربي قدماً في الدور الثاني بفوزه الكبير على ضيفه الطليعة السوري بأربعة أهداف دون مقابل، في الدار البيضاء في ذهاب الدور الأول.

سجل حسن الطير هدفين ومحسن متولي وعمر النجدي أهداف الفريق المغربي.

ويلتقي الفريقان إياباً في دمشق في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

وحقق الوحدات الأردني، فوزا صغيرا على ضيفه ظفار العماني بهدفين مقابل هدف واحد، على إستاد الملك عبد الله في منطقة القويسمة في عمان في ذهاب الدور الأول.

وانتظر الوحدات الدقيقة 63 لافتتاح التسجيل بواسط محمود شلباية، لكن الضيوف أدركوا التعادل قبل النهاية بدقيقة واحدة بواسطة المغربي هشام العلولي.

ورد الوحدات في الوقت بدل الضائع مسجلاً هدف الفوز عبر شلباية مرة أخرى.

ويلتقي الفريقان إياباً في صلالة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكانت الدفعة الأولى من المباريات التي أقيمت الثلاثاء شهدت تفوقا لأندية المغرب العربي على حساب أندية المشرق
ان شاء الله تكون عجبتكم الاخبار
*** تحياتي ***
avatar
fbi
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 51
العمر : 19
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار الرياضة 2008 اتفضلووووا

مُساهمة  Admin في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 6:23 pm

عزيزي قمر الحب
شكرااا لك على الموضوع الجميل والأخباري الجيد و الجديد

مشكوور
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 106
العمر : 20
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lamastk.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى