لأجهزة الأمنية اللبنانية تحقق مع قادة بفتح بعد تكثيف نشاطها الأمني ضد الجيش اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لأجهزة الأمنية اللبنانية تحقق مع قادة بفتح بعد تكثيف نشاطها الأمني ضد الجيش اللبناني

مُساهمة  fbi في الإثنين ديسمبر 29, 2008 2:24 pm

أكدت مصادر أمنية لبنانية على أن أجهزة الأمن اللبنانية استدعت عددا من قيادات وزعماء حركة فتح في المخيمات اللبنانية للتحقيق معهم بعد تكثيف نشاط فتح الأمني ضد الجيش اللبناني والفصائل الفلسطينية وحركة حماس والحركات الإسلامية في لبنان .



وقالت المصادر لصحيفة (الجريدة) الكويتية إن حركة فتح وضعت خطة أمنية بهدف جمع المعلومات عن الأوضاع الأمنية في لبنان وخاصة عن أسلحة الجيش اللبناني و تشكيلاته وقادته ، وكذلك الأجهزة الأمنية الأخرى ، وأضافت المصادر أن قائد الجهاز الأمني بفتح صعد من نشاطه بالتنسيق مع قيادة فتح في رام الله وحكومة سلام فياض بتشكيل خلايا أمنية في مختلف المناطق اللبنانية .



وأشارت المصادر إلى أن حكومة فياض التي يعلم بالأمر عدد محدود منها وكذلك قيادة فتح بارم الله وعدوا تنظيم فتح في لبنان بأموال ضخمة في حال تمكنوا من توفير معلومات دقيقة وحقيقية وهامة عن حركة حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي و الجبهة الشعبية –القيادة العامة - ، ومعلومات أمنية عن شخصيات قيادية في التنظيمات الفلسطينية والقيادات اللبنانية .



وذكرت المصادر الأمنية اللبنانية أن الخلايا الأمنية طلب منها توفير معلومات عن تحركات قادة الأجهزة الأمنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية و الحركات الإسلامية ونشاطها وتجارة السلاح ، وكذلك الجهات الموالية لسوريا .

وأكدت المصادر الأمنية على أنها تراقب عمل فتح الأمني و التنظيمي بدقة واستدعت عددا من قادتها للتحقيق الذي اعترف فيه هؤلاء القادة بحقيقة عملهم لكنهم نفوا أن يكون عملهم موجها للجيش اللبناني والدولة اللبنانية بل ضد الحركات الإسلامية والفصائل الفلسطينية خاصة حماس و الجهاد وحزب الله و القاعدة .



وقالت أن فتح وحكومة رام الله تريد التأكد من أن حزب الله لا يقوم حاليا بدعم مجموعات كتائب شهداء الأقصى التي تمكنت حكومة فياض من تفكيكها وتسليم سلاحها ، حتى لا تظهر مجموعات جديدة لكتائب الأقصى تزعج حكومة فياض وقيادة فتح كي تتفرغ حكومة فياض وحلفائها بفتح من التفرغ للحرب على حماس والجهاد الإسلامي .



وأضافت المصادر الأمنية أن رقابتهم للفصائل الفلسطينية له علاقة بتجارة المعلومات التي تباع في السوق العالمية وخاصة للولايات المتحدة الأمريكية مقابل الأموال ، وليس للمس من قبل فتح ضد الفصائل الفلسطينية .



كما استدعت الأجهزة الأمنية اللبنانية ممثل منظمة التحرير في لبنان وعضو اللجنة المركزية بحركة فتح عباس زكي ونقلت له رسميا رفضها الشديد وتحذيرات شديدة اللهجة بسبب تصريحات سلطان أبو العينين ممثل فتح في لبنان باستئصال حركة حماس من المخيمات الفلسطينية في لبنان ردا على أحداث حزيران في غزة .

وشددت الأجهزة الأمنية اللبنانية على أنها لن تسمح لا لفتح ولا لغيرها بإثارة المشاكل في لبنان تحت أي ظرف أو مسمى وأن اللعب في الساحة اللبنانية من قبل الفلسطينيين خط أحمر غير مسموح بتجاوزه .

fbi
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 51
العمر : 18
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى