الدوري الإسباني برشلونة يبحث عن الفوز الأول في 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوري الإسباني برشلونة يبحث عن الفوز الأول في 2010

مُساهمة  fbi في الأربعاء فبراير 17, 2010 5:01 pm

ارسل أرسل الخبر لصديق طباعة طباعة اضف تعليا اضف تعليقاً
يتطلع برشلونة الى مصالحة جماهيره بعد البداية المتواضعة له في عام 2010 بالهزيمة امام اشبيلية يوم الاحد الماضي في كاس ملك اسبانيا, ويامل في تحقيق اول انتصار له في العام الجديد عندما يحل ضيفا على تنريفي بعد غد الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان برشلونة, الذي يدربه المدير الفني خوسيب غوارديولا , قد تعادل على ارضه امام فياريال 1/1 يوم السبت الماضي في المرحلة السادسة عشرة من الدوري.
وازدادت الامور سوءا يوم الثلاثاء الماضي عندما تلقى برشلونة هزيمة مفاجئة وخسر على ملعبه امام اشبيلية 1/2 في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كاس ملك اسبانيا, في الوقت الذي يعاني فيه اشبيلية من غياب عدد من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابات.
ورغم البداية المتواضعة لبرشلونة في العام الجديد, اكد غوارديولا ان النادي لن يتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية, وانما سيوجه تركيزه الى اللاعبين الشبان مثل جوناثان وتياجو لتعويض غياب سيدو كيتا ويايا توريه لانشغالهما بالمشاركة في كاس الامم الافريقية 2010 بانغولا. وقال غوارديولا امس الاول الاربعاء لدى سؤاله عما اذا كان يعتمد بشكل مبالغ فيه على هؤلاء الشبان :"انني لدي ثقة تامة في هؤلاء اللاعبين الشبان".
وسيفتقد غوارديولا في مباراة الاحد جهود النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الايقاف.
وبالتالي سيلعب تييري هنري في مركز قلب الهجوم بينما يلعب ليونيل ميسي وبيدرو على الجانبين.

وقال بيدرو, الذي نشا ولمع مع فريق تنريفي, امس الاول الاربعاء "انه شيء خاص بالنسبة لي ان اعود الى هناك (تنريفي) كلاعب بفريق برشلونة".
واضاف بيدرو انه لن يحتفل اذا سجل هدفا في مباراة الاحد "احتراما لاهل مدينتي".
ويحتل تنريفي المركز السابع عشر بجدول الدوري ويواجه مهمة صعبة شيئا ما لتفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
اما برشلونة فيحتل الصدارة برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين امام اقرب منافسيه ريال مدريد الذي يلتقي على ارضه مع ريال مايوركا في مباراة اخرى بعد غد الاحد.
وحقق ريال مايوركا الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ارضه هذا الموسم لكنه لم يحقق سوى فوز واحد خارج ارضه.
ومع ذلك حقق ريال مايوركا ثلاثة انتصارات سابقة على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد, في السنوات الست الماضية في بطولتي الدوري والكاس.
ويامل ريال مدريد ان يعود نجمه البرازيلي كاكا للمشاركة بعد غيابه عن الملاعب لمدة شهر بسبب الاصابة في عضلات الحالب. ويغيب سيرجيو راموس ولاسانا ديارا بسبب الايقاف، وبذلك يلعب الفارو اربيلوا في مركز الظهير الايمن بينما يشارك رويستون درينثي او مارسيلو في مركز الظهير الايسر.
وفي مباريات اخرى تقام بعد غد الاحد يحل فالنسيا ضيفا على خيريز ويلتقي ديبورتيفو لاكورونيا مع اوساسونا واسبانيول مع ريال سرقسطة وملقة مع اتلتيك بيلباو وسبورتينغ خيخون مع خيتافي.
وتنطلق منافسات المرحلة غدا السبت بلقاء اشبيلية صاحب المركز الخامس مع رايسينغ سانتاندير واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد على ملعب الاخير وفياريال مع الميريا.
avatar
fbi
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 51
العمر : 19
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى